آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"

سياسة | 10-01-2019, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت حركة عصائب أهل الحق، اليوم الخميس، عزمها مقاضاة قناة الفرات، التابعة لعمار الحكيم، بتهمة القذف والتشهير.

وذكرت وكالة "العهد نيوز" التابعة للعصائب، في نبأ عاجل أن "عصائب أهل الحق ستقاضي (قناة الفرات) التابعة لعمار الحكيم، بجريمة القذف والتشهير".

وكانت وكالة "الفرات نيوز"، قد نشرت خبراً في وقت سابق من اليوم الخميس (10 كانون الثاني 2019)، مفاده أن قاتل صاحب مطعم (ليمونة) ألقي القبض عليه وبحوزته هويات تثبت انتمائه لـ"حركة عصائب أهل الحق".

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان مقتضب لها، أن قواتها لم تلقِ القبض حتى الآن على قاتلي صاحب مطعم ليمونة في مدينة الصدر.

من جانبه، اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، عدي عواد، مقاضاة قناة الفرات الفضائية وحسين العيداني، لنشرهما فيديو مفرك.

وقال عواد في بيان صحفي، حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه، انه "اعتبارا من يوم الاحد المقبل سنقوم برفع دعوة قضائية بحق قناة الفرات الفضائية وحسين العوادي بجريمة القذف والتشهير"، مبينا ان "ما ذكرته خلال الفيديو المفبرك والذي نشرته قناة الفرات الفضائية عار عن الصحة".

ودعا القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الى "تحري الدقة والمصداقية في نقل الاخبار، وليس اللجوء للتسقيط السياسي".

وهاجم مسلحون مجهولون صباح اليوم الخميس، صاحب مطعم ليمونة ضمن منطقة مدينة الصدر، وفتحوا نيران أسلحتهم الكاتمة صوبه، ما أسفر عن مقتله في الحال.