آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الأمن البرلمانية تكشف تفاصيل تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكري

سياسة | 10-01-2019, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس، تفاصيل مقترح قانون تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكري.

وقال رئيس اللجنة عدنان الأسدي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك فقرة في قانون الخدمة والتقاعد العسكري، وهي شرط شهادة الابتدائية بان الجندي او الشرطي يحمل هذه الشهادة".

وأضاف الأسدي، أن "هذه الفقرة، ادت الى ان بعض الاشخاص قدموا هذه الشهادة واخرين قدموا شهادة جامعية، فأصحاب الشهادات العليا لم يبقوا في الوظيفة العسكرية، وهذا ادى الى نقص في عدد الشرطة والجيش".

وتابع الأسدي: "نحن نريد تعديل القانون، بحيث يكون شرط القبول هو (الكتابة) بعيدا عن الشهادة، فهناك الكثير تم فصلهم بسبب انهم لا يحملون اي شهادة، ونحن نسعى الى ارجاعهم من خلال هذا التعديل".

وكان مجلس النواب العراقي، قد عقد في وقت سابق من، اليوم الخميس (10 كانون الثاني 2019)، جلسته الرابعة والعشرين برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، فيما أنهى القراءة الأولى لمقترحي قانوني تعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي، والعسكري، فضلاً عن استئناف مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019.