آخر الأخبار
الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية

المنتخب الأردني يهزم سوريا ويتأهل الى دور 16 في نهائيات آسيا

رياضة | 10-01-2019, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم

حقق منتخب الاردن بكرة القدم اليوم الخميس، فوزه الثاني في النهائيات الآسيوية جاء على حساب منتخب سوريا 2- صفر، وضمان التأهل الى الدور 16 من المجموعة الثانية ، في لقاء جرى على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، في إطار الجولة الثانية من منافسات مجموعته بكأس أمم آسيا 2019، فيما تعقد الموقف عند منتخب سوريا بخسارة اليوم والتعادل في الجولة الاولى مع منتخب فلسطين، فيما كان المنتخب الاردني قد حقق الفوز على المنتخب الاسترالي في الجولة السابقة.

بداية الشوط الاول شهدت افضلية للمنتخب الاردني من خلال بناء الهجمات والضغط على المرمى السوري مما تسبب بحالة ارباك في دفاع منتخب سوريا الذي اضطر لتشتيت الكرات، وكان موسى التعمري مصدر قلق على المرمى السوري بمهاراته العالية والدخول في منطقة الجزاء، حتى أثمرت واحدة من طلعاته بتسجيل هدف التقدم للاردن في الدقيقة 27،وغابت محطة التحضير عند منتخب سوريا ولم يظهر نجومه الجناح العجان الى جانب السومه وخريبين بالمستوى الذي يهدد الحارس الاردني عامر شفيع، ولم يشهد الشوط الاول تسديدة سورية واحدة، فيما زاد الضغط الاردني الذي أثمر عن هدف اردني ثاني في الدقيقة 43 بواسطة طارق خطاب مع ضياع كم من الفرص الاردنية خلال احداث هذا الشوط الذي انتهى اردنيا 2- صفر.

ورغم تحسن الاداء السوري في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق، الا ان الهدف بقي عصيا عليه حتى نهاية اللقاء بفوز اردني كبير 2-صفر.

وتصدر المنتخب الأردني، جدول ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، فيما يأتي نظيره الفلسطيني ثانيًا برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع سوريا وبفارق الاهداف، أما منتخب أستراليا حامل اللقب يقبع في ذيل الترتيب بدون نقاط.