آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عبد المهدي يؤكد ضرورة مشاركة المؤسسة العسكرية بعملية إعادة البناء والاعمار

أمن | 10-01-2019, 07:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، 10 كانون الثاني 2019، ضرورة مشاركة المؤسسة العسكرية بعملية إعادة البناء والاعمار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقته (بغداد اليوم)، أن "القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع وكالة ترأس جلسة مجلس الدفاع الاولى لعام 2019".

ولفت عبد المهدي بحسب البيان، الى "ضرورة الارتقاء بالمؤسسة العسكرية ودعمها في كافة المجالات من ناحية التجهيز والتدريب والاهتمام بكل ما يتعلق بجوانبها التطويرية بما يتلائم مع الانتصارات التي حققها ابناء هذه المؤسسة العريقة في تحرير العراق من براثن الارهاب".

واشار الى "ضرورة ان تشارك هذه المؤسسة في عملية اعادة البناء والاعمار لعراقنا العزيز لما تمتلكه من روح وطنية عالية"، مشددا على "ضرورة زيادة عدد الضباط الاعوان وتأهيلهم لكونهم يمثلون الركيزة الاساسية للجيش العراقي".