آخر الأخبار
اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد الوكالة الدولية: هناك غموض في برنامج إيران النووي خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد

محافظ واسط يطالب بتحويل المشاريع ذات نسب انجاز 70% الى المحافظات

سياسة | 10-01-2019, 05:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب محافظ واسط محمد المياحي، الخميس، 10 كانون الثاني، 2019، بتحويل المشاريع ذات نسب انجاز 70% الى المحافظات.

وقال المياحي في مؤتمر صحفي عقده بمحلس النواب بمشاركة نواب واسط تابعته (بغداد اليوم)، "نحن في مجلس النواب للمطالبة بحقوق محافظة واسط في الموازنة، وقدمنا جملة من المطالب الى لجنتي المالية والخدمات لانجاز المشاريع الاستراتيجية وخصوصا المشاريع المتلكئة".

ودعا، "الى مساندة النواب لمحافظة واسط المحرومة من المشاريع وهناك 203 مشروعاً في واسط اغلبها متلكئ، ويؤسفنا ان النزاهة لم تشير على ان المشاريع المتلكئة بانها وزارية".

وبين المياحي أن "واسط بحاجة الى دعم مجلس النواب وان تحال المشاريع التي نسبة انجازها  % 70 فما فوق الى عهدة المحافظات ماليا واداريا ونحن كمحافظات قادرين على ادارة انجاز المشاريع".

وتابع أن "تعطيل المشاريع يتسبب بالضرر على المحافظات، وعلى رئيس الوزراء اعطاء الصلاحيات للمحافظات لادارتها لان هناك مشاكل ليست مالية فقط وانما ادارية مع بعض الوزارات".

وبين "قدمنا مقترح بتحويل اللجنة التنسيقية الى هيئة تنفيذية لادارة المحافظات وتكون برئاسة رئيس الوزراء وتكون مهمتها معالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظات".

وأشار إلى أن "الطرق الخارجية للمحافظة تحتوي مشاكل اغلبها حدودية وتحتاج الى اموال، وقدمنا اكثر من 16 مطلب خاص بواسط، وتحتاج الى ادراجها في الموازنة ونواب المحافظة قادرين على دعم المحافظة".

وشدد على "ضرورة دعم الخطة الزراعية لان محافظة واسط من بين اهم المحافظات الزراعية وبحاجة الى خطة تسويقية وادراجها ضمن الموازنة".