آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

النجيفي يعلق على انباء وصول شقيق وزيرة التربية المتهم بالانتماء لداعش إلى بغداد

سياسة | 10-01-2019, 11:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

علق محافظة نينوى السابق اثيل النجيفي، الخميس (10 كانون الثاني 2018)، على أنباء عودة ليث الحيالي شقيق وزيرة التربية شيماء الحيالي إلى بغداد لتبرئته من تهم الانتماء لتنظيم داعش.

وقال النجيفي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "إذا حدث هذا فهو يعني أن هناك خطة لإعادة إنتاج داعش من جديد وإعادة تسويقهم إلى مجتمعاتنا للهيمنة عليها بطريقة مختلفة وبسلطة الدولة هذه المرة".

وأضاف ان "الموضوع سيكون أخطر بكثير، مما نحدث عنه الآن فهو سيتضمن اعادة الفوضى إلى مجتمعاتنا بطريقة مأساوية من جديد".

وكان مصدر سياسي قد كشف في وقت سابق، عن وصول ليث الحيالي شقيق وزيرة التربية شيماء الحيالي، الى بغداد.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام مختلفة، قد تناولت في وثت سابق، تقريراً مصوراً لرجل ملتح يحرّض ضد القوات الأمنية أيام عمليات تحرير مدينة الموصل تبين إنه ليث الحيالي شقيق وزيرة التربية.

واضطرت وزيرة التربية شيماء الحيالي لوضع استقالتها بيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعد موجة الانتقادات التي وجهت لها وللحكومة ولتحالف البناء على خلفية اتهام أخيها بالانضمام لتنظيم داعش، مؤكدة "براءتها من أي إرهابي".