آخر الأخبار
النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين - عاجل السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي

الكربولي يوضح: الحلبوسي استقبل بومبيو بدار ضيافة تابع لرئاسة الوزراء

سياسة | 10-01-2019, 04:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أوضح الامين العام لحزب الحل محمد الكربولي، الخميس، 10 كانون الثاني، 2019، بشأن اللغط الذي اُثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول استقبال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، فيما بين أنه استقبله بدار ضيافة تابع لرئاسة الوزراء.

وذكر الكربولي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن "المكان الذي يستقبل به رئيس البرلمان ضيوف الدولة الرسميين هو دار ضيافة يعود الى رئيس الوزراء، ولا علاقة لرئيس البرلمان بأي رموز او جداريات موضوعة في تلك الدور سواء كانت رموز مقصودة او غير مقصودة".

وتابع أن "رئيس البرلمان لا يشغل أي عقار تابع للدولة".

وأثارت منحوتة فارسية وضعت خلف رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، أثناء استقباله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

وتداول ناشطون على تلك المواقع، صوراً للحلبوسي خلال استقباله مايك بومبيو، وقد ظهرت خلفهما منحوتة لـ”شخصية فارسية” تاريخية قالوا إنها تعود لداريوش الأول، أعظم ملوك الإمبراطورية الفارسية الأخمينية".