آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الرئيس صالح يلتقي امير قطر في الدوحة

سياسة | 10-01-2019, 03:36 |

+A -A

بغداد اليوم - الدوحة

استقبل امير قطر تميم بن حمد ال ثاني، الخميس (10 كانون الثاني 2018)، رئيس جمهورية العراق برهم صالح في الدوحة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لصالح في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "كان في مقدمة مستقبلي صالح، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وكبار المسؤولين القطريين، حيث عزف السلامان الوطنيان لجمهورية العراق ودولة قطر".

وأشار الى أن "الزيارة تأتي تجسيداً لسياسة الانفتاح والتعاون التي يتبناها سيادته واستكمالاً للزيارات السابقة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة".

وبين أنه "من المؤمل أن تجري اليوم مباحثات موسعة بين البلدين تتناول العلاقات الثنائية وسبل الارتقاء بها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والنقل والطاقة وغيرها".

 

ووصل رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، 1/ 10/ 2018، الى دولة قطر في زيارة رسمية.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "وصل الى قطر في زيارة رسمية"، مبينا انه "ستجرى اليوم مراسم استقبال رسمية في الديوان الاميري يعقبها جولة من المباحثات المهمة".

وكان المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، كشف الثلاثاء، عن جدول اعمال زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح، الى قطر.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية سيعقد خلال الزيارة مباحثات ولقاءات مع كبار المسؤولين القطريين تهدف الى تعزيز علاقات الاخوة بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها على الصعد كافة، إضافة الى بحث تطورات الأوضاع السياسية على الساحتين العربية والدولية".

واردف ان "الزيارة تأتي استكمالاً لزيارات رئيس الجمهورية الهادفة الى تنشيط دور العراق إقليمياً ودولياً وتعزيزاً لمكانته بين الاشقاء والأصدقاء".