آخر الأخبار
بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته

لجنة الأقاليم النيابية تطالب محافظ بغداد المنتخب بالتريث والتقيد بالنصوص الدستورية

سياسة | 9-01-2019, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعت لجنة الأقاليم البرلمانية، اليوم الأربعاء، مجلس محافظ بغداد الى التريث في مباشرة المحافظ المنتخب بمهام المنصب، والتقيد بالنصوص الدستورية.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من لجنة الأقاليم النيابية، دعت فيها مجلس محافظة بغداد الى "التقيد في النصوص الدستورية والقانونية النافذة، والتريث بمباشرة المحافظ المنتخب لحين حسم القضية من مجلس القضاء الأعلى".

وكان مكتب محافظ بغداد، فلاح الجزائري، نفى في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنباء اقتحامه.

وكان مجلس محافظة بغداد، قد عقد اليوم الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، اجتماعاً عاجلاً بحضور المحافظ فلاح الجزائري ورئيس كتلة الاحرار فاضل الشويلي وذلك بعد ما يقارب الساعة على حادثة اقتحام مكتب المحافظ.

وقال عضو المجلس علي نعمة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع القوى السياسية مجتمعة الان في المجلس وبحضور الشويلي والجرائري للوصول إلى اتفاق سلمي يرضي الجميع".

وأضاف ان "المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة تكتب إلى القضاء من اجل البت في قضية جلسة انتخاب الشويلي وجلسة انتخاب الجزائري محافظاً لبغداد".

وكان مصدر مطلع، قد كشف الاربعاء 9 كانون الثاني 2019، عن قيام محافظ بغداد المبطل انتخابه فاضل الشويلي بالاستيلاء على مكتب المحافظ فلاح الجزائري عن طريق القوة.

واوضح المصدر، ان "الشويلي قدم صباح اليوم الى بناية محافظة بغداد، بصحبة قوة مسلحة واستولى على مكتب المحافظ بالقوة"، دون ان يذكر المزيد من التفاصيل.

وقرر مجلس محافظة بغداد، السبت، 22 كانون الأول، 2018، الغاء مقررات الجلسة التي عقد بتاريخ (12/ 12) والتي شهدت انتخاب فاضل الشويلي كمحافظ للعاصمة.