آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

عبد المهدي يبحث مع بومبيو الانسحاب الاميركي من سوريا

سياسة | 9-01-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، الانسحاب الاميركي من سوريا.

وقال مكتب عبد المهدي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "استقبل وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو والوفد المرافق".

واكد عبد المهدي، وفق البيان، على "اهمية العلاقات العراقية الامريكية خصوصا في مجال الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي الى جانب التعاون في مجال الطاقة والاقتصاد"، ومشيرا الى ان "العراق بلد ديمقراطي يشهد تطورا ملحوظا وحريص على استقرار المنطقة واقامة علاقات طبيعية مع الدول العربية والصديقة وجميع دول الجوار".

وتابع البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث الانسحاب الامريكي من سوريا".

من جانبه، بين وزير الخارجية الأمريكي، ان بلاده عازمة على تنفيذ هذا القرار بشكل تدريجي ومنظم وبالتعاون والتنسيق مع العراق، مؤكدا "دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية ولجهودها ببسط الامن وتنشيط الاقتصاد العراقي".

ووجه وزير الخارجية الأمريكي، بحسب البيان "التهنئة لرئيس مجلس الوزراء لتوليه رئاسة الحكومة والمضي بتحقيق تطلعات الشعب العراقي".