earthlinktele

شوكولاتة "غير بريئة" تثير القلق في أميركا

تخطي بعد :
علوم و تكنولوجيا 2017/07/09 18:21 1247 المحرر:
   

بغداد اليوم/ متابعة

دعا زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأميركي تشارلز شومر الجهات التنظيمية الفيدرالية إلى فحص مسحوق "شوكولاتة قابلة للاستنشاق"، معربا عن شعوره بالقلق تجاه ما يمكن أن تمثله من خطورة وأن يجري تسويقها مثل المخدرات.

وطالب السيناتور الديمقراطي في رسالته، إدارة الغذاء والدواء التحقيق في استخدام الكافيين القابل للاستنشاق في منتجات غذائية كتلك التي يطلق عليها "كوكو لوكو"، والتي أثيرت حولها ضجة في الأسابيع الأخيرة، بحسب أسوشييتد برس.

وأشار شومر إلى أن هناك الكثير من علامات الاستفهام حول منتجات ضارة تروج بأسماء تبدو بريئة للشوكولاتة.

وقال إن "هذا المنتج المشتبه به لا يحمل قيمة صحية واضحة، ولا أعتقد أن هناك أبا يظن أن استنشاق أطفاله للشوكولاتة فكرة جيدة".

ويشتمل كوكو لوكو على مسحوق الكاكاو، الذي يستخرج من حبوب تستخدم في صنع الشوكولاتة، كما تحتوي على قدر ضئيل من الكافيين. ولم يذكر مصنع الشركة المكونات الأخرى في موقعها على شبكة الإنترنت، ولكن تقارير إخبارية أشارت إلى أن كوكو لوكو يشتمل على مكونات مشروبات الطاقة.

وتقول شركة ليغال لين على موقعها على الإنترنت إن المسحوق يمنح القوة والتركيز الذهني، وشعور شبيه بالنشوة وزيادة المحفزات لدى محبي الحفلات للرقص طوال الليل. لكن هذه المزاعم لم تتحقق منها إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

وقالت الوكالة انها لم تتخذ قرارا بعد فيما إذا كان لديها سلطة لوضع ضوابط لاستنشاق الشوكولاتة أم لا.


اضافة تعليق


Top