آخر الأخبار
كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

مجلس الوزراء يصدر 4 قرارات ويناقش توحيد الرسوم الكمركية في المنافذ الحدودية كافة

سياسة | 8-01-2019, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر مجلس الوزراء، الثلاثاء (8 كانون الثاني 2019)، 4 قرارات خلال جلسته التي عقدها برئاسة عادل عبد المهدي، التي ناقش خلالها توحيد الرسوم الكمركية في المنافذ الحدودية كافة.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "أصدر عدة قرارات في جلسته الاعتيادية التي عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت خلال الجلسة على منح شركة نفط ذي قار سلفة مالية، كما وافق على إعطاء الأولوية للإيتام بتوفير فرص العمل".

وقرر مجلس الوزراء، وفقا للبيان، على "استمرار العمل بقراره رقم 23 لسنة 2018 وحتى اشعار آخر، والمتضمن تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع والبضائع المستوردة بإسم الوزارات وامانة بغداد والبلديات". 

وأشار البيان الى أن "الجلسة شهدت دراسة ومناقشة توحيد الرسوم الكمركية في المنافذ الحدودية كافة وتسهيل انسيابية حركة البضائع في المحافظات كافة، كما قرر مجلس الوزراء خلال الجلسة اعادة هيكلة الشركات العامة المملوكة للدولة وتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء حول الموضوع".

ووافق المجلس، بحسب البيان، على "مشروع انضمام العراق الى اتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية لعام 1976 في صيغته المعدلة ببروتوكول عام 1996 بمافي ذلك حدود المسؤولية المعدلة فيه".

ولفت البيان الى أنه "فور انتهاء الجلسة عقد عبد المهدي مؤتمره الصحفي الاسبوعي، وهنأ الشعب العراقي بفوز منتخبنا الوطني على نظيره الفيتنامي في اولى مبارياته ضمن بطولة امم آسيا، وأكد دعم اسود الرافدين في مشوارهم للفوز ببطولة كأس آسيا للمرة الثانية ، واجاب على اسئلة الصحفيين حول مختلف القضايا".