آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

وزير التخطيط يتعهد باغلاق ملف النازحين في العراق خلال 2019

محليات | 8-01-2019, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تعهد وزير التخطيط نوري الدليمي، الثلاثاء، باغلاق ملف النازحين في العراق خلال 2019، معلنا عن استراتيجية جديدة للوزارة فيما يتعلق بملف النزوح.

وقال مكتب الدليمي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان الأخير "استقبل جيرارد ويت، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث استمرار جهود إعادة الاستقرار، لإعادة نحو مليون نازح إلى مناطقهم المحررة، وذلك بعد تسجيل عودة ٤ مليون مواطن عادوا بالفعل إلى مناطقهم بحسب بيانات وزارة التخطيط".

وشدّد الدليمي، بحسب البيان، على "أهمية زيادة الدعم الدولي لإنهاء مأساة النازحين في العراق، وتقديم كافة الدعم الممكن للحكومات المحلية لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة"، مؤكدا "أهمية تأمين متطلبات الحياة الاساسية، لاسيما في مجال الخدمات، وتحقيق الاستقرار الامني وتوفير فرص العمل".

من جانبه، ثمن رئيس البعثة الدولية للهجرة "الجهود الحكومية لتأمين الظروف المناسبة لعودة النازحين"، مشيداً في ذات الوقت بـ"تعاون وزارة التخطيط مع البعثة، والتي ساهمت بشكل مباشر في عودة أكثر من ٤ مليون نازح".