آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

النزاهة تضبط موظفين في بلديَّة الحلة متلبسين بتزوير أوليات أرضٍ عائدة للدولة

محليات | 8-01-2019, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل

اعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبطها مجموعة موظفين في بلدية الحلة متلبسين بـ"تزوير" أوليات ارض عائدة للدولة، وتسجيلها "زورا" بإسم جهة اخرى.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيأة، إن "مكتبها في محافظة بابل نفذ عمليَّة في بلديَّة الحلة، أسفرت عن ضبط مجموعة موظفين في أملاك البلدية؛ لقيامهم بتزوير أوليات قطعة أرضٍ عائدة بالأصل إلى دائرة بلديَّة الحلة"، لافتة الى انهم أقدموا "على تسجيلها زوراً باسم جهة اخرى بنية الاستحواذ عليها لاحقا".

وأضافت الدائرة، أن "تحريات المكتب قادت إلى اقدام المتهمين على بيع قطعة الأرض بالمزايدة العلنية بمبلغ يقرب من ملياري دينار في وقت أن القيمة الحقيقية للأرض تزيد على أربعة مليارات دينارٍ"، مبينة ان "العملية قادت أيضا إلى ضبط السجلات والكتب المزورة وجهاز (لابتوب) وختم الأملاك التابع لبلدية الحلة، فضلاً عن إضبارة العقار في دائرة التسجيل العقاريِّ".