آخر الأخبار
بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي

تحالف العامري يتهم القوات الأميركية بالوقوف وراء تفجير تكريت

سياسة | 8-01-2019, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

اتهم النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، القوات الأميركية بالوقوف وراء تفجير السيارة المفخخة شمالي مدينة تكريت، بمحافظة صلاح الدين.

وقال محمد البلداوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "التواجد الأميركي وتحركاتهم الأخيرة في محافظة صلاح الدين، هي السبب وراء تفجير السيارة المفخخة، شمالي تكريت".

وأضاف البلداوي، ان "القوات الأميركية واينما تواجدت فهي تؤمن التحركات الإرهابية، وربما توفر وتقدم الدعم والاسناد للعناصر الاجرامية".

وتابع، ان "هناك تخوفا لدى المواطن العراقي ولدى القوى السياسية، بان التفجيرات الارهابية ربما ستزيد في حال استمرار التحركات الأميركية في العراق، مع تواجد قوات إضافية لهم".

وكان مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة ضحايا تفجير سيطرة الاقواس في تكريت بلغت ثلاثة قتلى، و10 جرحى، قابلة للزيادة.

وكان مركز الاعلام الامني قد أعلن، اليوم الثلاثاء، مقتل مواطنين اثنين وإصابة 6 اخرين خلال التفجير الذي استهدف سيطرة الاقواس بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وذكر المركز في بيان، ان "القوات الأمنية وخلال عملية تفتيش السيطرة، اكتشفت العجلة المفخخة، والتي كانت من نوع (بيك اب)، الامر الذي دفع سائقها الإرهابي الى تفجيرها وهو بداخلها".