آخر الأخبار
السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل - عاجل مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قوية عشية مواجهة ريال مدريد السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟

وزير التخطيط يعلن تأسيس صندوق الائتمان الدولي لإدارة منح إعادة الاعمار

محليات | 8-01-2019, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، تأسيس صندوق الائتمان الدولي في العراق ليتولى مهمة الاشراف والتوجيه للمنح والقروض الدولية، التي حصل عليها العراق في مؤتمر الكويت للمانحين.

وقال المكتب الاعلامي للدليمي في بيان، إن "الاخير بحضور وكيله ماهر حماد إستقبل في ديوان الوزارة ساروج كومار جا مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، والوفد المرافق له، وضم كل من يارا سالم رئيس البعثة في العراق، ورمزي نعمان مدير العمليات، ولينا العباسي مديرة العقود"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث الاتفاق على خطة عمل مشتركة، ذات استراتيجية متكاملة، لتعزيز التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، لمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق الاصلاح الاقتصادي وتنويع مصادر التمويل".

وأضاف، أن "ذلك تمهيداً لما تعهد به البنك الدولي، بإقراض العراق ٦ مليارات و٥٠٠ مليون دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة".

ونقل البيان عن وزير التخطيط قوله، خلال اللقاء، إن "أولويات عمل الصندوق ستكون السعي الجاد لتحقيق إصلاح اقتصادي في العراق، من خلال توفير الخدمات الأساسية، وتقديم الدعم النوعي للقطاع الخاص"، لافتا الى أن "الوزارة تسعى من خلال ذلك، إلى تطوير رأس المال البشري، وخلق فرص عمل أكبر على المستوى الوطني".

من جهته، ثمّن مدير دائرة المشرق في البنك الدولي "التعاون والتنسيق العالي الذين وجه بهما وزير التخطيط خلال اللقاء"، مشيراً إلى "استمرار البنك الدولي بدعم تنفيذ البرامج والفعاليات في مختلف المجالات".