آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

بالهدف القاتل.. المنتخب العراقي ينجو من فخ فيتنام في الآسيوية

رياضة | 8-01-2019, 10:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تجاوز المنتخب العراقي، نظيره الفيتنامي بهدف قاتل في مستهل مشوراه في النهائيات الآسيوية، لينقذه من فخ التعادل الذي استمر حتى الدقيقة الأخيرة.

المنتخب العراقي بدأ مهاجما في شوط اول استهله الفريقان بالسرعة ونقل الكرة بهجمات متقابلة مع افضلية عراقية واضحة، من خلال تشكيل حسين علي واحمد ياسين ومهند علي ضغط  عراقي واضح واجه من خلاله دفاع فيتنامي مغلق غيب الحلول لدى الهجمات العراقية، وبسبب عدم التفاهم مابين الحارس العراقي جلال حسن والمدافع علي فائز بخطأ نسف كل الافضلية العراقية بهدف التقدم لفيتنام سجله علي فائز خطأ في الشباك العراقية بالدقيقة 26، وبعد الهدف تراجع المنتخب الفيتنامي الى الدفاع واستغلال سرعة الجناحين بالهجمات المرتدة، فيما زاد الضغط العراقي بمشاركة الجناحين علي عدنان ووليد سالم ، ليعوض مهند علي الاخطاء الدفاعية في الدقيقة 35 بهدف التعادل للعراق، لكن الدفاع العراقي الهش والاخطاء المتكررة منحت فيتنام هدف التقدم الثاني جاء في الدقيقة 42 بواسطة كونغ فيونغ نغوين، عندما دخل هذا اللاعب منطقة الجزاء العراقية واستلم كرة من دون مضايقة دفاعية وسجل بدون عناء، لينتهي الشوط الاول فيتنامي 2-1.

وتكرر نفس السيناريو في الشوط الثاني بسيطرة عراقية في نقل الكرات وبناء هجمات تصطدم بدفاع فيتنامي منظم، ومن هجمة عراقية سريعة سجل البديل همام طارق هدف التعادل الثاني للعراق عند الدقيقة 60، ورغم الحيازة العراقية في المتبقي من الشوط الثاني، الا ان خط وسط العراق افسد السيطرة بالكرات الطويلة المشتتة من قبل التكدس الدفاعي الفيتنامي،لكن الحل العراقي جاء من ركلة ثابتة سجل منها علي عدنان هدف الفوز العراقي الثالث في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء عراقي 3-2.

وكانت المجموعة الرابعة، قد شهدت امس الاثنين فوز ايران على اليمن 5-صفر، ليتصدر المنتخب الايراني المجموعة بعد انتهاء الجولة الاولى.