آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

فيديو: فلاحو الزبير يعلنون استعدادهم لتغطية السوق بالطماطم

محليات | 8-01-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اعلن فلاحو قضاء الزبير، غربي محافظة البصرة، الثلاثاء، استعدادهم لتغطية السوق المحلية العامة لمحافظات العراق  كافة من محصول الطماطم، وبأدنى الأسعار، مؤكدين سيطرتهم على وباء اللفحة المبكرة الذي ضرب المحصول.

وقال عدد من الفلاحين لـ(بغداد اليوم)، انهم تمكنوا من "السيطرة بشكل كامل على وباء اللفحة المبكرة بعد تشخيصه من قبل وزارة الزراعة، الامر الذي حد من انتشاره".

ولفتوا الى "وجود وفرة تغطي ثلاثة اضعاف ما تحتاجه الأسواق المحلية من الطماطم حتى شهر نيسان من العام الجاري من محصول طماطم الزبير فقط".

وحذر الفلاحون، من "التصعيد الاعلامي بدافع الحرص على الزراعة من قبل وسائل الاعلام حتى لا يُستغل ذلك من اجل فتح الحدود امام الطماطم المستوردة التي حلت بديلة عنها الطماطم البصرية، وتحديدا من الزبير".