آخر الأخبار
البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة

رئيس الجمهورية يستقبل مستشار وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط

سياسة | 8-01-2019, 07:49 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، 08 كانون الثاني، 2019، في قصر السلام ببغداد مستشار وزارة الدفاع البريطانية الأقدم لشؤون الشرق الأوسط السير جون لوريمر يرافقه السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن "اللقاء جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية".

وأشار رئيس الجمهورية، وفق البيان، الى أن "انتصار العراق في معركته ضد الإرهاب والفكر الظلامي المتطرف ساعد على ترسيخ الاستقرار في المنطقة، مشيداً بجهود التحالف الدولي ودعمه للقوات العراقية على المستويين اللوجستي والمعنوي".

واردف البيان: "كما تمت مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين سيما في المجالات العسكرية وتبادل المعلومات الأمنية وضرورة توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين".

من جهته أشاد السير لوريمر بـ"الإنتصار الذي حققه العراق ضد عصابات داعش الإرهابية"، لافتا إلى ان "زيارته تأتي لتأكيد عمق التعاون المشترك بين المملكة المتحدة والعراق".

وجدد "تصميم بلاده على استمرار دعمها للعراق في مجالات تدريب القوات العراقية وتجهيزها وتعزيز قدراتها العسكرية".