آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

سائرون يطالب رئيس الوزراء بالكشف عن جهة فرضت معاون رئيس سلطة الطيران المدني تحت التهديد

سياسة | 8-01-2019, 05:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الثلاثاء 8 كانون الثاني، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالكشف عن هوية الجهة التي ضغطت من اجل تسمية معاون رئيس سلطة الطيران المدني.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الربيعي دعا عبد المهدي الى عدم السكوت عن تلك الجهات مهما كانت والى اي طرف تنتمي وعدم القبول والسماح لها بابتزاز مؤسسات الدولة"، مبينا أن "هنالك توجه من قبل سائرون لمراقبة ومتابعة جميع التنقلات والتعينات وحركة الدرجات الخاصة سواء كانت في المطارات او أماكن اخرى بغية عدم السماح لطرف معين إخضاعها لمصالحة الخاصة كما كان في الحكومات السابقة".

واضاف ، أن "اي تحرك او توجه من اي جهة سياسية تريد ابتلاع او الهيمنة على مقدرات البلد لن نسمح لها مطلقاً".

واشار عضو سائرون، الى أن "ما حصل في سلطة الطيران المدني يدعو الى القلق والخوف من وجود أيادي سياسية فاسدة ما زالت تمتلك التأثير في القرار داخل مكتب رئيس الوزراء لذلك ندعو رئيس بالتعامل بحزم شديد مع هذا الملف وعدم السماح لأصحاب الصفقات والكومشنات من بيع المناصب والدرجات الخاصة كما كان معمول به في الحكومات السابقة ".