آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية

الداخلية الايرانية تعلن إحباط 100 عمل إرهابي خلال عامين

عربي ودولي | 8-01-2019, 03:48 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكد مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية حسين ذو الفقاري،  الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019، احباط ومتابعة أكثر من 100 عمل إرهابي في ايران خلال العامين الماضيين.

وقال حسين ذوالفقاري في تصريح لوكالة "تسنيم الإيرانية"، إن "مسألة الاستقرار والامن في البلاد مسألة مهمة"، مبينا أن "الاعداء اليوم يحاولون من خلال ممارسة الضغوط الاقتصادية على البلاد، خلق حالة من عدم الرضا في بنية المجتمع الايراني".

وأضاف، "أننا نلاحظ اليوم حدوث تحركات كثيرة داخل وخارج البلاد والاعداء ينوون توجيه بعض الاشخاص بمختلف الطرق نحو العصيان المدني".

وتابع مساعد وزير الداخلية الإيراني ، أنه "وبحسب المعلومات التي لدينا يحاول الاعداء زيادة عدد اعمال العصيان والفوضى في البلاد والربط في ما بينها"، مشيرا الى ان "مثل هذه الخدع لن تؤتي أكلها في ظل اليقظة التي يتحلى بها الشعب الايراني واهتمام المسؤولين لمطالب الشعب".

واردف قائلاً، إن "هذه المؤامرات ليست بجديدة بالنسبة لنا، فإننا نشهد بشكل دائم محاولة الادارة الامريكية وحلفائها في المنطقة خلق المشاكل في البلاد بأي شكل من الأشكال".