آخر الأخبار
بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار

اليوم .. منتخب العراق بالكرة يستهل الآسيوية بلقاء فيتنام

رياضة | 8-01-2019, 03:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يخوض منتخب العراق بكرة القدم في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء، 8 كانون الثاني 2019، اولى مبارياته في نهائيات امم اسيا المقامة في دولة الامارات العربية امام المنتخب الفيتنامي في اطار المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي ايران واليمن.

وذكر الوفد الإعلامي للبطولة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ملعب الشيخ زايد بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي سيكون مسرحا لمواجهة الاسود الاولى وهو الملعب الذي استضاف مباراة الافتتاح التي جمعت الامارات المضيفة والبحرين وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكل من المنتخبين ،كما ينتظر ان يضيف مباريات الهند مع الإمارات، وسلطنة عمان مع اليابان، والسعودية مع قطر الى جانب مباراة واحدة في دور الـ 16 وأخرى في دور الثمانية فضلا عن المباراة النهائية التي تقام في الاول من شهر شباط المقبل".

واضاف، أن "منتخبنا يتطلع لتحقيق الفوز في مواجهة اليوم وقطع خطوته الواثقة الاولى بما يعزز حظوظ تاهله الى الدور الثاني عن المجموعة في الطريق لتحقيق اهدافه في المنافسة التي سبق ان استاثر بلقبها وذهبها عام 2007".

وبين أن "معظم الترشيحات تصب في خانة منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وهو الذي يحتل المركز 88 في التصنيف الشهري الاخير للفيفا، فان الضرورة تقتضي ان يحسب للمنافس حسابه كونه انهى العام الماضي بالمركز رقم 100 في التصنيف من المنتخبات الاسيوية المتطورة وسبق له ان احرج منتخبنا الوطني في تصفيات كاس العالم، وكانت اخر نتائجه الايجابية احراز بطولة الاسيان على حسب ماليزيا بعد مباراتي ذهاب واياب انتهت الاولى بالتعادل الايجابي 2-2 وحسمت الثانية بهدف لمصلحة فيتنام لتتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخها".