آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

ضبط 120 الف لتر كاز معدة للبيع والتهريب في الأنبار

أمن | 7-01-2019, 04:43 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار، الاثنين، 7/ 1/ 2019، من ضبط أحد المتاجرين بالمشتقات النفطية المهربة في منطقة الـ 35 كيلو في قضاء الرمادي متلبساً بحيازة كميات كبيرة منها لغرض المتاجرة بها.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "عملية الضبط تمت بناء على معلومات مصادر مكتب المفتش الخاصة التي افادت بقيام أحد الأشخاص في محافظة الانبار بتخزين كميات كبيرة من مادة (الكاز) المهرب في خزانات في منطقة الـ 35 كيلو غربي قضاء الرمادي بغية بيعها والمتاجرة بها".

وتابع أن "هذا الأمر دعا مكتب المفتش العام الى استحصال موافقات قضائية من قاضي تحقيق محكمة الأنبار بضبط المتهم متلبساً بجريمته، وقد شكل مكتب المفتش العام مفرزة خاصة للقيام بالمهمة بالتنسيق مع شرطة نفط الأنبار وممثل عن دائرة توزيع المنتجات النفطية فرع الأنبار، ونفذت العملية بنجاح، حيث أسفرت عن ضبط خزانات كبيرة مملوءة بأكثر من 120 ألف لتر من مادة الكاز، معدة للبيع والتهريب".

وأشار إلى أن "المفرزة الضابطة نضمت محضر ضبط ودونت إفادة المتهم الذي اعترف بأن الكمية المضبوطة تم تهريبها من محافظة بغداد بواسطة صهاريج، حيث يتم تجميعها بغرض المتاجرة بها بدون موافقات رسمية".