آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الشيخ علي يعلق على زيارة سياسيين عراقيين لاسرائيل: لم اجد اتفه واحقر من هذين الاثنين !

سياسة | 7-01-2019, 02:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق النائب فائق الشيخ علي ، الاثنين 7 كانون الثاني 2019" ضمناً على ما نشر عن زيارة سياسيين عراقيين لاسرائيل.

وقال الشيخ علي بتغريدة على موقع ( تويتر ) " لم أجد في حياتي مَنْ هو أجبن وأتفه وأحقر وأخس من هذين الإثنين ،إسرائيل وزائرها خلسةً ".

وتابع موضحاً "إسرائيل، لأنها تبتز زائرها وتخوفه من نشر صوره واسمه ،وزائرها خلسةً.. لأنه لا يجرؤ على إعلان موقفه من إسرائيل علناً وبشجاعة وإيمان".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الاحد إنّ “ثلاثة وفود من العراق، ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير”.
وأشارت الوزارة في بيان لها،  أن “زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع ، والوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير بالعراق”.

وقال إن “هذه الشخصيات زارت متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببض الأكاديميين والمسؤولين الإسرائيليين”.
وفيما لم توضح الخارجية الإسرائيلية الهدف من زيارة هذه الوفود، قال المحلل والأكاديمي الإسرائيلي “إيدي كوهين “على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” إن “الحكومة العراقية أرسلتها للتفاوض مع إسرائيل بشأن الانسحاب الإيراني من جنوبي سوريا مقابل وقف القصف الإسرائيلي للأراضي السورية”.
وزعم “كوهين” أن “الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل”.
ولم تعلق بغداد رسمياً على ما أوردته الخارجية الإسرائيلية، أو ما ادعاه “كوهين”.