آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

في ديالى.. النزاعات العشائرية تسجل أدنى مستوى لها منذ 10 سنوات

أمن | 7-01-2019, 04:27 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، الاثنين، 7/ 1/ 2019، أنخفاض النزاعات العشائرية، لادنى مستوياتها منذ 10 سنوات داخل المحافظة، فيما بين أن الشرطة ساهمت بحل (11) مشكلة.

وقال العبادي في حديث لـ( بغداد اليوم) إن "النزاعات العشائرية في ديالى خلال 2018 هي الادنى في معدلاتها خلال السنوات الـ(10)، الماضية ولم تتجاوز اصابع اليد الواحدة".

وأضاف أن "الشرطة ساهمت في حل 11 مشكلة كادت أن تتحول الى نزاعات بعد جمع كل الاطراف وحلت المواضيع الخلافية بهدوء من اجل حماية السلم الاهلي"، مؤكدا بأن "الشرطة لن تتهاون مع من يثير النزاعات ولايلتزم بالقانون".

وأشار قائد شرطة ديالى الى أن "المحافظة هي الاقل على مستوى البلاد بالنزاعات العشائرية خلال 2018 وهذا امر ايجابي جاء نتيجة حرص العشائر كافة على دعم الاستقرار وعدم التصعيد والعمل على ايجاد حلول منطقية للمشاكل العالقة بعيدا عن لغة السلاح".