الكنيسة الكلدانية توضح بشأن مساع لهدم "ام الاحزان" في الشورجة


  • 2,418
  • محليات
  • 2019/01/06 10:37

بغداد اليوم _ بغداد

نفت الكنيسة الكلدانية، اليوم الاحد، الانباء التي تحدثت عن وجود مساع لهدم كنيسة "ام الاحزان" في منطقة الشورجة ببغداد وإستثمارها تجاريا.

وقالت الكنسية في بيان، إن "الرئاسة العليا للكنيسة الكلدانية المتمثلة بنيافة الكردينال لويس روفائيل ساكو تعلن عن حرصها في صيانة كافة  الكنائس التابعة لها والحفاظ عليها كونها جزء أساسي من التراث العراقي المتنوع"، مؤكدة بانه "لا كنائس لها للبيع  أو للهدم".

وأضافت، أنه "فيما يخص كنيسة ام الاحزان في الشورجة فقد قامت البطريركية قبل عام بصيانتها وترميمها والحفاظ على ريازتها وهندستها التي تمثل الهندسة المعمارية العراقية العريقة، وكذلك صانت معظم كنائسها على نفقتها الخاصة"، لافتة الى انه "وما يثار حول كنيسة الحكمة الإلهية في منطقة الصليخ فنذكر ان ملكيتها تعود الى طائفة اللاتين وكنائس الشورجة الاخرى، الواحدة تابعة لطائفة اللاتين والثانية لطائفة السريان الكاثوليك".

وكان عضو مجلس النواب السابق عن المكون المسيحي جوزيف صليوا قد أكد، امس السبت، صحة الأنباء المتداولة بشأن وجود محاولات لهدم كنيسة السريان الكاثوليك وتحويلها إلى مشروع استثماري، وذلك عقب تحذير عضو مجلس محافظة بغداد، فرحان قاسم، من مغبة هدم كنيسة "السريان الكاثوليك" وسط العاصمة العراقية، الامر الذي عده بمثابة "الإساءة لتأريخ العراق وسكانه الأصليين".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي تظهر اللمسات الأخيرة لكنيسة "السريان الكاثوليك" في بغداد قبل الشروع بعمليات الهدم وتحويلها إلى مركز تجاري.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©