آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

نواب البصرة يتحركون لاستضافة وزيري النفط والعمل

سياسة | 6-01-2019, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

كشف النائب عن تحالف الفتح حسين اليساري، اليوم الاحد، عن تقديم نواب محافظة البصرة طلبا لاستضافة وزيري النفط والعمل والشؤون الاجتماعية الثلاثاء المقبل، في القاعة الدستورية للبرلمان.

وقال اليساري في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "نواب البصرة تقدموا بطلب رسمي لهيأة رئاسة البرلمان لاستضافة وزير النفط ثامر الغضبان والعمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان في القاعة الدستورية في مبنى مجلس النواب قبل بدء جلسته المقرر عقدها الثلاثاء المقبل". 

واضاف أن "اللقاء سيناقش أوضاع البصرة خصوصا ما يتعلق بالدرجات الوظيفية في الحقول النفطية وتثبيت العقود، إضافة الى سبل تقليل نسب العاطلين في المحافظة". 

وتشهد محافظة البصرة تظاهرات شبه إسبوعية للمطالبة بحل مجلس البصرة وإقالة المحافظ وتقديمه للقضاء وتنصيب محافظ مستقل، وتقديم المحافظين والمسؤولين السابقين في البصرة الى القضاء، أضافة الى طرد العمالة الاجنبية غير الماهرة واستبدالها بالعراقية، فضلا عن حل مشكلة المياه ومحاسبة الفاسدين، ونزع السلاح وحصره بيد الدولة، والاسراع بتنفيذ وعد الحكومة السابقة بمنح البصرة 10 ألف درجة وظيفية.

وكانت المحافظة قد شهدت، الصيف الماضي، تظاهرات واسعة أحرق خلالها متظاهرون غاضبون مبنى الحكومة المحلية ومقار عدد من الاحزاب إضافة الى مبنى القنصلية الايرانية.