آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

برلماني يكشف عن توجه لحذف 4 اصفار من العملة الايرانية

عربي ودولي | 6-01-2019, 07:59 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كشف رئيس كتلة "الولائيين" في مجلس الشورى الايراني، حميد رضا حاجي بابايي، الاحد (6 كانون الثاني 2019)، عن إدراج مقترح بالغاء 4 أصفار من العملة الوطنية ضمن جدول اعمال المجلس بجلساته المقبلة.

وقال حاجي في تصريح لـ"وكالة تسنيم الإيرانية"، إن "محافظ المصرف المركزي الايراني عبدالناصر همتي سيشارك اليوم في اجتماع "كتلة النواب الولائيين" في مجلس الشورى الاسلامي"، مشيرا الى أن "همتي قدم خلال هذا الاجتماع تقريراً عن أداء المصرف المركزي في مجالات مختلفة".

وأوضح البرلماني الايراني ان "همتي اكد خلال هذا الاجتماع ان الحكومة لادور لها في ارتفاع سعر صرف العملات الاجنبية".

ولفت الى أن "محافظ المركزي الايراني يرى ان المشكلة الرئيسية في البلاد لاتمكن في العملة الاجنبية بل بالريال، كما تم الوقوف امام الشيكات التي يتم بيعها وشراؤها في دبي".

وتابع حاجي بابايي، أن "محافظ المركزي تحدث عن العلاقات المصرفية بين ايران والدول الاخرى حيث قال إن الطريق مفتوح امام الصين وكوريا كما يتم العمل على فتح الطريق لإرساء العلاقات مع الهند".

ونقل عن همتي قوله ان "السيولة النقدية البالغة 1700 الف مليار فقدت 30 بالمئة من قوتها نتيجة التضخم لذلك ننوي حذف اربعة اصفار من العملة الوطنية حيث ينبغي القيام بهذه الخطوة بسرعة".