آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

عبد المهدي: الجيش العراقي لن يكون الا جيشا للدفاع عن العراق ومصالح شعبه

أمن | 6-01-2019, 06:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي، الأحد، 06 كانون الثاني، 2019، الجيش العراقي لن يكون الا جيشا للدفاع عن العراق ومصالح شعبه.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن الأخير "حضر الاستعراض العسكري الذي اقيم في مقر الكلية العسكرية بمناسبة الذكرى 98  لتأسيس الجيش العراقي ، والتقى خلاله بجمع من اهالي الشهداء والجرحى".

وقال عبد المهدي في الكلمة التي وجهها الى الشعب العراقي والقوات المسلحة قبل اعطاء الإذن ببدء الاستعراض العسكري، إن "المؤسسة العسكرية العراقية المشهود لها بالكفاءة والخبرة والمهنية قد خرجت اجيالا من خيرة الضباط والقادة والمراتب واسست لتقاليد عمل راسخة ومازالت تواصل العطاء، وان جيش العراق الباسل سيبقى لكل العراقيين متساميا ومدركا انه حامي الاختلاف والتنوع والتعايش تحت سقف الدستور وبيتنا الكبير ، العراق العزيز".

واضاف: "لقد نجح الجيش العراقي في مهمة الدفاع والتحرير وابلى بلاء كبيرا في الحرب على الارهاب وادى الى جانب هذه المهمة الصعبة واجب الحفاظ على الامن والاستقرار ولن يكون الا جيشا للدفاع عن العراق ومصالح شعبه".

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، الى ان "الاستعراض شارك فيه كراديس من قيادة القوات البرية والبحرية والجوية وطيران الجيش والدفاع الجوي وآمرية الانضباط العسكري والقوات الخاصة والكلية العسكرية وسرية المراسم".

واردف: "وحضر الاستعراض عدد من السادة المسؤولين والقادة العسكريين واعضاء مجلس النواب ورؤساء وممثلي منظمات المدني وجموع من المواطنين".