آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

سائرون: مرشحو الوزارات الشاغرة سيمررون بسلة واحدة.. الفرصة سانحة لاستبدال وزيرة التربية

سياسة | 6-01-2019, 07:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رياض دهش، النائب عن تحالف "سائرون"، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاحد (6 كانون الثاني 2019)، أن مرشحي الوزارات الشاغرة بالحكومة الجديدة، سيمررون في سلة واحدة بجلسات مجلس النواب المقبلة.

وقال دهش في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك توجها برلمانيا لتمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في سلة واحدة في جلسات مجلس النواب المقبلة".

وأضاف: "نحن نعول على القوى السياسية في تغيير اسماء مرشحي الوزارات الذين لا يحظون بأية مقبولية سياسية، بآخرين ضمن الفضاء الوطني".

ولفت الى أن "الاجواء مهيأة اليوم لاستبدال وزيرة التربية شيماء الحيالي التي لم تؤدِ اليمين الدستورية لغاية الان بمرشحة أخرى وعرضها على البرلمان".

وكان مجلس النواب قد صوت على تمرير 19 وزيراً بحكومة عادل عبد المهدي، على دفعات، منذ 24 تشرين الأول 2018، لكن القوى السياسية لا تزال تواجه صعوبة بالتوصل الى اتفاق بشأن مرشحي الدفاع والداخلية، إلى جانب مرشح وزارة العدل.

وصوت المجلس، في وقت سابق، على مرشحة وزارة التربية شيماء الحيالي، لكنها لم تؤد اليمين الدستورية حتى الآن، وسط توقعات باستبدالها بمرشحة أخرى، بعد مطالبة قوى سياسية بذلك، إثر الكشف عن انتماء شقيقها لتنظيم داعش، في الموصل.