آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

حقوق الانسان تحذر من قنبلة موقوتة في ديالى

محليات | 6-01-2019, 05:53 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

حذر مكتب حقوق الإنسان في محافظة ديالى، الأحد، 06 كانون الثاني، 2019، من مستويات الفقر بالمحافظة، واصفا إياه بالقنبلة الموقوتة.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "معدلات الفقر في ديالى بلغت مستويات قياسية جدا خلال 2018 وتجاوزت حاجز الـ 30 % فيما النسب اعلى بكثير في المناطق المحررة".

واضاف مهدي، ان "ارتفاع معدلات الفقر المدقع انعكس سلبا على المجتمع وبدات تبرز عصابات للسرقة والسطو والخطف وكاد الامر يصل الى مراحل خطيرة لولا جهود القوى الامنية في الحد من انشطتها الاجرامية وتفكيك الكثير منها".

واشار مدير مكتب حقوق الانسان الى ان "الفقر يمثل قنبلة مؤقوتة في ديالى يمكن ان يؤدي انفجارها الى ضرر بالغ للمجتمع"، مؤكدا بان "حل الجريمة لاينتهي بالعمل الامني بل في برامج داعمة للفقراء تضمن توفير حياة كريمة لهم وتمنع اطفالهم من الانخراط في مستنقع الجريمة".