آخر الأخبار
بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا

التجارة تعلن نتائج التحقيق بشأن "تلف" كمية من محصول الحنطة بسايلو كركوك

محليات | 6-01-2019, 03:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن وزارة التجارة، الأحد، 06 كانون الثاني، 2019، نتائج التحقيق بشأن "تلف" كمية من محصول الحنطة بسايلو كركوك.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني وجه بتشكيل لجنة تدقيقية وتحقيقية مهمتها التدقيق بما ورد من معلومات نشرت في وسائل الاعلام وتحديد مكامن الخلل او التقصير، فضلا عن الاجراءات التي اتبعها فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في تجهيز مادة الحنطة الى المطاحن والاليات الخاصة في عمليات للفحص المختبري التي تجرى الحبوب قبل واثناء عمليات التجهيز للحيلولة دون وصول اي مادة متضررة".

واوضحت ان "اللجنة المكونة من دائرة الرقابة التجارية والمالية والدائرة القانونية ومكتب المفتش العام وشركات تصنيع وتجارة الحبوب باشرت مهامها يوم 1/5 في سايلو كركوك والمطاحن التي ورد اسمها للتدقيق في كل المعلومات التي وردت وتشخيص الخلل بدقة واعداد تقرير مفصل للسيد الوزير عن كل الاجراءات المتخذة بهدف اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية".

وأشارت الى ان "تقرير لجنة محلية لدوائر في كركوك جاء فيه بأن عمليات فحص مختبري اجريت في مختبرات شركة تجارة لكميات من الحنطة الموجودة في المخزن ولم يتضح وجود اي ضرر فيها وانها صالحة للاستخدام ، كما لم يؤشر اي مخالفة عليها".

وأضافت ان "كمية بسيطة هي المتضررة من مياه الامطار وقد تم تحديدها وايقاف تحهيزها بشكل فوري من دون ان تصل الى المواطنين قي محافظة كركوك وهو اجراء روتيني متبع في مثل هكذا حالات".

ورأت ان "من التطبيل وتهويل القضية يحمل ابعادا واضحة في الاساءة والتسقيط لجهود الوزارة في توريد وتجهيز المفردات الغذائية خاصة وان الجهة الاعلامية هي نفسها من تحاول الاثارة والتشكيك لغايات معروفة تندرج باطار سياسي واضح المعالم لشعبنا الكريم الذي بدأ يدرك خطوات الوزارة في مواجهة الفاسدين ووضع اليات صحيحة للعمل المؤسسي الذي يخدم ابناء شعبنا".

وأشارت الى انها "اعلنت ان اجهزتها الرقابية هي اول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة من الامطار والرطوبة في سايلو كركوك وقد قدمت تقريرا مفصلا عنها الى مكتب السيد الوزير قبل الاعلان عنها، فيما اشارت الى ايقاف تجهيزها لحين ظهور نتائج الفحص المختبري من قبل لجان تدقيق مختبرية ارسلت الى سايلو كركوك بشكل عاجل.