عشائر سامراء تدعو لتسليم اهلها مهمة حماية الامامين العسكريين واطلاق سراح 650 من أبنائها


  • 2,295
  • سياسة
  • 2019/01/06 01:42

بغداد اليوم- سامراء

طالب مجلس شيوخ عشائر سامراء، المرجعية الدينية والسلطات العراقية الرسمية والأمنية، بإطلاق سراح الموقوفين وبيان مصير المغيبين وتخفيف تواجد القوات الأمنية في المدينة، بالإضافة الى جعل سامراء مدينة منزوعة السلاح أسوة بالكاظمية والنجف وكربلاء.

ودعا المجلس في بيان ألقاه الشيخ اصفوك قحطان، رئيس مجلس شيوخ عشائر سامراء وعضو المجلس البلدي فيها، في ختام اجتماع لقيادات المدينة السياسية والأمنية والعشائرية، إلى "إطلاق سراح جميع الموقوفين الأبرياء على مدى السنين الخمسة عشر الماضية والذين مازالوا في السجون المختلفة وبيان مصير المغيبين منذ عام 2014 على وفق القوائم التي أعدها المجلس والذين يتجاوز عددهم 650 شخصاً".

كما طالب البيان بـ "بفتح المنطقة القديمة وتعويض أصحاب المحلات المتضررين من إغلاقها وتشكيل لجنة للنظر في عمليات استملاك المناطق المحيطة بالعتبة العسكرية والتي تمت خارج القانون وإعادتها إلى أصحابها".

وتابع البيان قائلا، إن "أهالي سامراء يطالبون بإشراكهم بإدارة العتبة العسكرية حسب توجيهيات المرجع الأعلى علي السيستاني وتشكيل إدارة مشتركة لهذا الغرض وإعادة النظر بالتصميم الأساس لمدينة سامراء بما يضمن حقوق جميع الأطراف".

وطالب بـ "تشكيل فوج من أهالي سامراء يتولى حماية المرقدين وتأمين المناطق القريبة لهما"، مؤكداً أن "ما يسهل هذا الأمر هو أن المدينة محاطة بسياج خرساني من جميع الجهات ولا يمكن دخولها إلا بعد تفتيش دقيق".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

0 تعليقات

ليث

اي حتى اخاف المرة اللي فاتت تفجرت القبة ، هاي المرة القبة والضريح وكل الزوار. وبعدين اطلاق سراح 650 ليش؟ اذا بريء فاكيد يجب اطلاق سراحه بس اذا مجرم شلون؟ عادي يقول بس هاي المرة ويطلقون سراحه؟

1/6/2019 8:40:10 AM
عامر سالم هويدي الفنوني الدراجي

وهل يوجد عناصر مؤهله لهذا الغرض وغير مدسوسة..لااعتقد لكون الموضوع حساس...؟ ولماذا لم تتم حمايتها من قبل ؟ ولماذا المطالبه بهذه الأمور في الظروف الحالية والشبابية...؟؟؟

1/6/2019 11:36:44 AM
عامر سالم هويدي الفنوني الدراجي

وهل يوجد عناصر مؤهله لهذا الغرض وغير مدسوسة..لااعتقد لكون الموضوع حساس...؟ ولماذا لم تتم حمايتها من قبل ؟ ولماذا المطالبه بهذه الأمور في الظروف الحالية والشبابية...؟؟؟

1/6/2019 11:38:00 AM


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©