بالوثائق.. عبد المهدي يوجه الخارجية بتقديم قواعد للقاءات السفراء والدبلوماسيين بأعضاء حكومته


  • 3,218
  • سياسة
  • 2019/01/06 01:31

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وزارة الخارجية بتقديم قواعد وسياقات موحدة وثابتة لطلب اللقاء المقدم من السفراء والشخصيات الدبلوماسية الى الوزراء ومسؤولي الحكومة الاتحادية.

وأظهرت وثائق حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، كتاباً موجهاً من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إلى وزارة الخارجية، تحت عنوان: "قواعد وسياقات موحدة وثابتة لطلب اللقاء المقدم من السفراء والشخصيات الدبلوماسية الى الوزراء ومسؤولي الحكومة الاتحادية".

وجاء في نص الكتاب: "بناء على ما عرضته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بموجب كتابها ذي العدد: 5899 والمؤرخ في 2018 / 12 / 30، وجه السيد رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية العاشرة المنعقدة بتاريخ 2018 / 12/ 30؛ قيام وزارة الخارجية بتقديم قواعد وسياقات موحدة وثابتة لطلب اللقاء المقدم من السفراء والشخصيات الدبلوماسية إلى الوزراء ومسؤولي الحكومة الاتحادية لغرض إدراجها في جدول أعمال مجلس الوزراء بأقرب فرصة ممكنة".

وأظهرت وثيقة ثانية مقترحاً تم على ضوءه اصدار توجيه رئيس الوزراء، قدمه وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان.

وجاء في الوثيقة الموجهة الى عبد المهدي: "سياد رئيس مجلس الوزراء ، بناء على ما تقدم نود أن نوضح أن مجلس الوزراء الموقر يمثل الواجهة الرسمية لرسم السياسات الخارجية لذا فان اللقاءات بين الوزراء في الحكومة العراقية وبين السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي يجب أن تتم وفق سياقات أصولية تمر من خلال وزارة الخارجية العراقية حفاظا على هيبة العراق ولتجنب حصول مشاكل مع الرأي العام يؤثر على الحكومة الحالية بشكل سلبي كما حصل في الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي لجمهورية العراق".

وطلب عبد الزمان "الموافقة على عرض الموضوع للنقاش في جلسة مجلس الوزراء بشكل طارئ في الجلسة الاعتيادية العاشرة التي عقدت في  2018 / 12 / 30".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©