آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

تحالف الصدر يستنكر تجوال نائب قائد القوات الأمريكية في شارع المتنبي ويطالب الحكومة بتوضيح

سياسة | 5-01-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استنكر تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدرـ السبت (5 كانون الثاني 2019)، تجوال نائب قائد القوات الأمريكية بالعراق،  في شارع المتنبي، وسط بغداد، بالتزامن مع ذكرى انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وقال المتحدث الرسمي لكتلة "سائرون" النيابية، النائب حمدالله الركابي في بيان له: "تناقلت وسائل اعلام محلية خبراً عن تواجد قوات أمريكية في بغداد وتجوال عدد منهم في شارع المتنبي صباح يوم امس الجمعة".

وأضاف، أن "ذلك يمثل تحديا للإرادة الوطنية وخرقا جديدا للسيادة العراقية وتصرفا سيئا يكشف الوجه القبيح للإدارة الامريكية التي تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية".

وتابع حمدالله: "اننا وفي الوقت الذي نعلن فيه استنكارنا ورفضنا لهذه التصرفات الرعناء، نحذر هذه القوات من مغبة تكرار هكذا سلوكيات همجية ونهيب بالحكومة العراقية أن تكون على قدر المسؤولية وتصدر توضيحا للشعب العراقي وللرأي العام بخصوص هذه الواقعة المرفوضة من جميع القوى الوطنية المخلصة".

وأكمل قائلاً: "سيبقى موقفنا ثابتاً في رفض السياسات الامريكية التي لا تحترم سيادة الدول وحرمة أراضيها وكرامة شعبها".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صوراً أظهرت نائب قائد القوات الامريكية بالعراق، رفقة قائد عمليات بغداد، جليل الربيعي، وعدد من الجنود والمراتب العراقيين والامريكيين، في شارع المتنبي.