آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مسؤول اميركي: واشنطن قد تبقي بعض قواتها في التنف السورية

أمن | 5-01-2019, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف مسؤول أمريكي، اليوم السبت، ان الولايات المتحدة قد تبقي على جزء من قواتها في سوريا وخاصة في قاعدة التنف، فيما اشار الى ان القوات المنسحبة ستنتقل الى العراق.

ونقلت قناة "أن بي سي" عن المسؤول الذي لم تفصح اسمه، وأشارت إلى أنه يرافق مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون خلال زيارته لإسرائيل، قوله، إن " الولايات المتحدة ليس لديها أي جدول زمني لسحب قواتها من سوريا"، معربا عن أعتقاده بـ"أمكانية القضاء على فلول تنظيم داعش في سوريا خلال أسابيع".

وأضاف أن "بعض القوات التي سيتم سحبها من سوريا ستنقل إلى العراق"، لافتا الى ان "بولتون خلال زيارته لإسرائيل يخطط لبحث إمكانية الإبقاء على بعض القوات في قاعدة التنف جنوبي سوريا على اعتبار أنها تلعب دورا مهما في الحد من النفوذ الإيراني في المنطقة".

وأوضح المسؤول الاميركي أن "الولايات المتحدة ترغب في الاطلاع على رأي إسرائيل والأردن قبل أن تتخذ القرار النهائي، بما في ذلك بشأن قاعدة التنف".

ومن المقرر ان يلتقي جون بولتون خلال زيارته لإسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الاستخبارات الإسرائيلية للتأكيد على أن إدارة ترامب لا تزال تنتهج استراتيجية ثابتة لمواجهة إيران.

ويوجد في قاعدة التنف، حسبما تفيد وسائل اعلام، ومنطقة الـ 55 كلم المحيطة بها بالقرب من حدود سوريا الجنوبية مع الأردن والعراق نحو 200 عسكري اميركي.