آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

صليوا يؤكد محاولات هدم كنيسة تراثية وسط بغداد ويعدها "جريمة"

سياسة | 5-01-2019, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس النواب السابق عن المكون المسيحي، جوزيف صليوا، اليوم السبت، صحة الأنباء المتداولة بشأن وجود محاولات لهدم كنيسة السريان الكاثوليك وتحويلها إلى مشروع استثماري.

وقال صليوا في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المكون المسيحي حاول كثيراً في وقت سابق، إيقاف مشروع تهديم كنيسة السريان الكاثوليك المجاورة لكنيسة أم الأحزان التراثية في منطقة الشورجة وسط بغداد، وتحويلها إلى مشروع استثماري"، مبيناً أن "تلك المساعي عادت من جديد من أجل بيع العقار وتهديمه".

وأوضح أن "تهديم الكنيسة جريمة بحق التراث العراقي كونها من المباني القديمة التي لاتزال تحتفظ بتراثها"، مضيفاً أن "البعض في الوقف المسيحي يتعامل مع  العقارات على أساس أنها شخصية ممتلكة لرجال الدين أو رئيس الوقف وهذه مخالفة قانونية".

وأشار صليوا، إلى أن "أموال تلك العقارات التي تباع أو تهدم لا علم لنا حتى أين تذهب أموالها"، داعياً هيأة النزاهة والسلطات الرقابية إلى "التحقيق لكشف الفساد الحاصل في تلك العمليات".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، حذّر عضو مجلس محافظة بغداد، فرحان قاسم، من مغبة هدم كنيسة "السريان الكاثوليك" وسط العاصمة العراقية، معتبراً أن تلك الخطوة بمثابة الإساءة لتأريخ العراق وسكانه الأصليين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي تظهر اللمسات الأخيرة لكنيسة "السريان الكاثوليك" في بغداد قبل الشروع بعمليات الهدم وتحويلها إلى مركز تجاري.