آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

العامري يدعو لإعتبار يوم انسحاب الامريكان من العراق يوماً وطنياً وعطلة رسمية

سياسة | 5-01-2019, 02:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا زعيم تحالف البناء هادي العامري، السبت، 05 كانون الثاني، 2019، لإعتبار يوم انسحاب الاميركان من العراق يوماً وطنياً وعطلة رسمية.

وقال العامري في كلمة خلال احتفالية يوم السيادة العراقية التي اقامها تحالف البناء تابعتها (بغداد اليوم)، إن "على الحكومة عدم قبول أي قواعد اميركية في العراق، وان يكون لها موقف ثابت لرفض التواجد الاميركي في العراق".

وأضاف: "ادعو ان يكون يوم خروج المحتل من العراق عطلة رسمية ويحتفل به كيوم وطني للعراق، وليس هناك يوم افضل من خروج المحتل من العراق".

وبين أنه "حينما نرفض أي تواجد بري او قواعد اميركية في العراق ما هو الا موقف ثابت للشعب العراقي والمرجعية الدينية والفصائل المسلحة".

ودعا العامري، "الحكومة العراقية لعدم قبول أي قواعد اميركية في العراق، وان يكون لها موقف ثابت لرفض التواجد الاميركي في العراق".