آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

النجيفي بشأن بديل ماكغورك: سياسة ترامب في العراق بدأت الآن

سياسة | 5-01-2019, 02:20 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

علق محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، السبت، 05 كانون الثاني، 2019، على تعيين جميس جيفري، بديلا لبريت ماكغورك مبعوث واشنطن للتحالف الدولي ضد داعش، فيما بين أن سياسة الرئيس الاميركي دونالد ترامب بدأت فعلياً.

وكتب النجيفي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن "جميس جيفري كان معارضا لسياسة اوباما في العراق وتعيينه بديلا عن بريت مكغورك يعني المباشرة العملية لسياسة ترامب تجاه العراق".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت (5 كانون الثاني 2019)، تولي السفير جيمس جيفري منصبي الموفد الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش والمبعوث الأمريكي إلى سوريا، بدلا من المبعوث السابق بريت مكغورك الذي استقال من منصبه مؤخراً.

وقال المتحدث باسم الوزارة روبرت بالادينو في بيان، إن "السفير جيمس جيفري سيقوم بالتالي بقيادة وتنسيق جهود وزارة الخارجية الأمريكية لتنفيذ إعلان الرئيس دونالد ترامب انسحابا مسؤولا للقوات الأمريكية من سوريا، بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، من دون الإضرار بأهداف الولايات المتحدة في سوريا والعراق بما في ذلك الهزيمة الدائمة لداعش".