آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

نقل مارادونا إلى المستشفى بسبب نزيف داخلي

رياضة | 5-01-2019, 02:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت وسائل إعلام أرجنتينية بأن أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا نقل إلى المستشفى امس الجمعة بعد أن اكتشف الأطباء وجود نزيف داخلي في المعدة.

وسيخضع مارادونا لفحوص اعتيادية في الأرجنتين قبل أن يعود إلى المكسيك التي يتولى فيها تدريب فريق دورادوس دي سينالوا المنتمي لدوري الدرجة الثانية وقت أن اكتشف الأطباء المشكلة.

وذكرت صحيفة أولي الرياضية الأرجنتينية أن "لاعب وسط بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة السابق والذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم في نسخة 1986 في المكسيك سيخضع لجراحة بالمنظار في مركز طبي يقع على مشارف العاصمة بوينس ايرس".

ولم يتم الكشف عند مدى خطورة حالته ولم يصدر عن المستشفى أي بيان رسمي، ويعود تاريخ آخر أزمة مرضية ألمت باللاعب الأرجنتيني إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد ان التقطت له صور في المقصورة وهو يتلقى مساعدة للوقوف على قدميه والنهوض من مقعده في فوز الأرجنتين 2-1 على نيجيريا لتبلغ دور الستة عشر قبل أن تودع الارجنتين البطولة بالخسارة أمام فرنسا التي توجت باللقب في نهاية المطاف.

ويبلغ مارادونا حاليا 58 عاما ودخل المستشفى في 2004 بسبب أزمة قلبية حادة ومشاكل في التنفس بسبب تعاطيه الكوكايين، وخضع اللاعب لاحقا لعلاج من تعاطي المخدرات في كوبا والأرجنتين قبل أن يخضع لجراحة للالتفاف حول جزء من المعدة "تدبيس" ساعدته في إنقاص وزنه في 2005.

وفي 2007 خضع مارادونا لفحص في مركز طبي ببوينس آيرس لمساعدته على التغلب على مشكلات تعاطي الكحول.

وفي الآونة الأخيرة سار متكئا على عكازين بسبب مشاكل في ركبتيه.