اليوم.. إفتتاح النسخة الاكبر في النهائيات الآسيوية


  • 720
  • رياضة
  • 2019/01/05 01:09

بغداد اليوم _ بغداد

يفتتح منتخب الإمارات مشواره في بطولة كأس الأمم الأسيوية عندما يلتقي اليوم السبت، البحرين بملعب "مدينة زايد الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي تايلاند والهند.

وتنطلق مباراة الإمارات والبحرين في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد وستنقل على الهواء مباشرة عبر قنا( beIN SPORTS MAX 1 HD AR).

ويشارك فى النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

ويسعى منتخب الإمارات لتحقيق الفوز في ضربة البداية لقطع خطوة نحو تحقيق أول أهدافه بالمسابقة القارية وهو ضمان التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة وهو يعتلي صدارة المجموعة الاولى من أجل مواجهة أحد المنتخبات المتأهلة عن المركز الثالث.

ويسجل منتخب الإمارات الظهور العاشر في بطولة كأس الأمم الأسيوية، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في نسخة 1996 التي أقيمت على ملعبه فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2015 التي أقيمت بأستراليا.

أما منتخب البحرين فيسجل الظهور السادس في بطولة كأس الأمم الأسيوية، وكانت أفضل مشاركاته في نسخة 2004 عندما حصل على المركز الرابع فيما ودع النسخة الماضية من دور المجموعات.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©