آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

سبعة "دواعش" يعطلون الزراعة شمال شرق بعقوبة

أمن | 4-01-2019, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر حكومي بمحافظة ديالى، اليوم الجمعة (4 كانون الثاني 2019) بأن سبعة من مسلحي تنظيم داعش يقفون وراء تعطيل الزراعة في حوض محرر شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "معلومات استخبارية كشفت عن وجود مالا يزيد عن 7 من عناصر داعش بمنطقة حوض الزور (45 كم شمال شرق بعقوبة) يقومون بعمليات نصب وتفجير عبوات، وينفذون هجمات عن بعد على نقاط المرابطة الأمنية".

وأضاف، أن "نشاط مسلحي داعش يعرقل نشاط الزراعة في حوض سنسل، الذي يضم 7 قرى مترامية، الامر الذي قطع مصادر رزق آلاف العوائل في تلك المنطقة"، لافتا الى ان "الحديث عن وجود العشرات من مسلحي التنظيم في الزور، غير حقيقي بالمرة".

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أنه "يتوجب على القيادات الامنية مكاشفة الراي العام بحقائق وجود عناصر تنظيم داعش في الزور"، لافتا الى "ضرورة الشروع بعملية عسكرية مباغتة تنهي وجود ما تبقى من مسلحي التنظيم في المنطقة".