آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزير العمل يأمر بفتح تحقيق عاجل بملابسات أحداث دار تأهيل المشردات في الاعظمية

سياسة | 4-01-2019, 09:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أمر وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق عاجل برئاسة وكيل الوزارة الأقدم بملابسات الحريق الذي اندلع في دار تأهيل المشردات بمنطقة الاعظمية في بغداد.

وقال الزمان، في بيان أورده المكتب الإعلامي للوزارة، وتلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "هناك تحقيقات تجري من قبل وزارة الداخلية، والأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحادث الذي تبين منه أولياً قيام مجموعه من المودعات المحكومات بأعمال شغب نتيجة مشاجرة بينهن أدت إلى وفاة ستة منهن".

وأضاف أن "المتسببين بهذا الفعل غير الإنساني، سيتم إحالتهم إلى القانون لينالوا جزائهم العادل"، مؤكداً أن "الحادث لن يمر دون معرفة الاسباب الحقيقية التي ادت الى مصرع 6 نساء نتيجة لذلك".

هذا وقد تم نقل باقي المودعات إلى البيت الآمن التابع للوزارة، حيث باشر السيد الوزير بالاتصال بالمفوضية العليا لحقوق الانسان، لغرض "التحقيق بالموضوع وتقديم رأي محايد عنه، على أن يتم نشر كافة نتائج التحقيق حال انجازه من قبل اللجنة التحقيقية في الوزارة".

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الجمعة، بالعثور على جثث تعود لمشردات بعد أعمال شغب شهدها دار لتأهيلهن تابع إلى دائرة الاصلاح في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في منطقة الاعظمية شمالي بغداد.

وبحسب المصدر، اسفرت اعمال الشغب عن اندلاع حريق في الطابق الثاني من الدار، فيما هرعت فرق الدفاع المدني الى مكان الحريق وقامت بإخماده.

وبدوره، نفى محافظ بغداد وكالة، كريم خلف محمد، اليوم الجمعة، علاقة المحافظة بإدارة دار المشردات الذي شهد اعمال شغب، في منطقة الاعظمية شمالي العاصمة، فيما أكد ان مسؤولية الدار تقع على عاتق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.