الإصلاح يستبعد تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في جلسة البرلمان المقبلة


  • 1,019
  • سياسة
  • 2019/01/04 13:07

بغداد اليوم - بغداد 

استبعد النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار سلام هادي، اليوم الجمعة، تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في جلسة البرلمان المقبلة.

وقال هادي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب غير قادر على تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في جلسته المقرر عقدها الثلاثاء المقبل"، عازيا ذلك الى "عدم استبدال مرشح وزارة الداخلية باخر يحظى بمقبولية الجميع، وكذلك بسبب خلاف القوى السنية على منصب وزارة الدفاع". 

وأضاف هادي، أن "منهج تحالف سائرون وموقفه من مرشح وزارة الداخلية وشخصية وزير الدفاع ثابت ولن يتغير".

وكان من المقرر أن يصوت البرلمان على آخر خمسة مناصب وزارية شاغرة، يوم الاثنين 24 كانون الاول الماضي، لكنه صادق فقط على شيماء خليل الحيالي وزيرة للتربية ونوفل موسى وزيراً للهجرة قبل أن تعم الفوضى خلال جلسة البرلمان.

وذكرت تقارير صحفية، أن "تحالف البناء عرض تخلي الفياض عن مناصبه الثلاث (رئاسة الحشد الشعبي ومستشار الامن الوطني وجهاز الامن الوطني) وتقاسمها مع تحالف (الإصلاح) مقابل التصويت لمصلحته في الجلسة المقبلة للبرلمان المقررة في الثامن من الشهر المقبل".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قدم اسم فالح الفياض ضمن كابينته الوزارية، للتصويت عليه أمام البرلمان، وسط اعتراضات كتل تحالف الإصلاح، وكتل أخرى، ما أدى الى عرقلة التصويت وتأجيله لأكثر من مرة.

ولم يرفض البرلمان الفياض، كمرشح للداخلية، الى جانب مرشحين آخرين تم رفضهم لوزارات التربية والهجرة والدفاع، لكنه ايضاً لم يجد قبولاً يكفيه للوصول الى المنصب.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

0 تعليقات

صلاح الدين

من يعتقد ان هناك برلمان فهو واهم .

1/4/2019 1:49:20 PM


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©