آخر الأخبار
السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية

رئيس الجمهورية يصل إلى بغداد بعد اختتام زيارة رسمية إلى أنقرة

سياسة | 4-01-2019, 05:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وصل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الجمعة (4 كانون الأول 2018)، الى العاصمة بغداد، بعد ختام زيارة رسمية الى تركيا.

وذكر المكتب الإعلامي للصالح، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الرئيس برهم صالح وصل الى بغداد بعد ختام زيارة رسمية ناجحة الى انقرة".

وأظهرت صورة نشرها السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، لحظة توديع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنظيره العراقي، برهم صالح، بعد انتهاء زيارته الرسمية الى انقرة.

وقال يلدز في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "قمنا قبل قليل بتوديع رئيس جمهورية العراق برهم صالح الذي زار تركيا".

وأوضح السفير التركي، إن "الزيارة اسفرت عن نتائج عدة، بينها (صداقة ثمينة بين البلدين، وإرادة قوية في تطوير العلاقات بين تركيا والعراق، وتطلعات عالية)"، مؤكداً أن "العراق وتركياً سيؤديان الكثير من الاعمال معاً".

وكان الرئيسان العراقي برهم صالح ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، قد عقدا الخميس (3 كانون الثاني 2018)، لقاءً ثنائيًا وأخر على مستوى الوفود في العاصمة أنقرة.

ووصل صالح الى أنقرة أمس الخميس، على رأس وفد وزاري، حيث تعد الزيارة الأولى له إلى تركيا منذ انتخابه رئيساً للعراق في الثاني من تشرين الأول الماضي.