آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ - عاجل السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق

خفر السواحل التركي ينقذ 44 مهاجراً من عاصفة في بحر إيجه

عربي ودولي | 4-01-2019, 01:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أنقذ خفر السواحل التركي، 44 مهاجرًا غير نظامي كانوا عالقين في منطقة صخرية بسبب عاصفة قوية خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان قبالة سواحل ولاية باليكسير.

ونقلت وكالة "الاناضول" التركية شبه الرسمية، عن مصادر لم تسمها، أن "مهاجرين غير نظاميين كانوا يحاولون العبور من منطقة أيواليك في باليسكير إلى جزيرة مِدِلّلي اليونانية على متن زورق مطاطي، لكنهم اضطروا للجوء إلى منطقة صخرية بسبب وجود عاصفة قوية".

وأوضحت الوكالة، أن "أحد الصيادين الأتراك سمع نداء استغاثة من المهاجرين العالقين في المنطقة الصخرية، وأبلغ قيادة خفر السواحل بالأمر، والتي أطلقت بدورها عملية انقاذهم".

وأشارت مصادر الوكالة إلى "مشاركة عدة زوارق وغواصين من خفر السواحل في العملية التي تمت ببحر إيجه وانتهت بنجاح".

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن "المهاجرين وعددهم 44، يحملون جنسيات جنوب إفريقيا والسنغال والكونغو وفلسطين ومالي، جرى نقلهم إلى منطقة أيواليك".