آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس الجمهورية: العراق مقبل على الاعمار ويتطلع أن يكون على وفاق مع جيرانه

سياسة | 4-01-2019, 01:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، أن العراق مقبل على مرحلة الاعمار ويتطلع الى ان يكون في وفاق مع جيرانه .

وقال صالح في تغريدة عبر منصته في "تويتر"، إننا "نشترك وتركيا بوشائج الجيرة، التاريخ و شبكة مصالح، فتوطيد علاقاتنا الثنائية مطلوب لترسيخ السلام والازدهار ليس لشعبينا فقط بل وللمنطقة ولاسيما في سياق تحولاتها الكبرى".

واضاف، أن "العراق مقبل على مرحلة الإعمار، ويتطلع الى ان يكون في وفاق مع جيرانه على أساس المصالح المشتركة والتكامل الاقتصادي".

 

 

وفي وقت سابق وصل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس، 03 كانون الثاني، 2019، الى العاصمة التركية، انقرة، في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان مقتضب، أن "رئيس الجمهورية، برهم صالح، وصل الى تركيا  في زيارة رسمية ويرافقه وفد حكومي رفيع المستوى".

وتوجه رئيس الجمهورية برهم صالح، الى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان ان "رئيس الجمهورية برهم صالح غادر إلى تركيا في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي رفيع المستوى".

وقال المتحدث باسم رئيس الجمهورية، لقمان الفيلي، في وقت سابق إن "الرئيس سيجري مباحثات رسمية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان وكبار المسؤولين الاتراك، لمناقشة سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات المختلفة"، مبينا ان "الرئيسين سيبحثان الملفات ذات الاهتمام المشترك التي تخص الساحتين الاقليمية والدولية وتوحيد الرؤى والافكار بشأنها".

 واضاف الفيلي ان "زيارة الرئيس تأتي استكمالاً للزيارات التي قام بها سابقاً لعدد من الدول العربية والاقليمية في سياق سياسة العراق الجديدة المتمثلة بالانفتاح على محيطه العربي والاقليمي، وجهود رئيس الجمهورية لتعزيز دور العراق ومكانته بين الدول الشقيقة والصديقة".