آخر الأخبار
السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية

الاتحاد الوطني يصدر بياناً بشأن اعتقال اسايش أربيل عدداً من كوادره

سياسة | 4-01-2019, 01:09 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

 

اصدر مركز تنظيمات اربيل للاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، بيانا حول اعتقال آسايش اربيل لعدد من كوادره.

وذكر المركز في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، أن "كوادر الاتحاد في اربيل كانت تترقب مستهل العام الجديد لبدء مباحثات تشكيل الحكومة الجديدة وحل المشاكل مع بغداد"، معربا "عن اسفه لاعتقال عدد من كوادره قبل ايام".

وطالب البيان، "القوات الامنية الى الاسراع بإطلاق سراح المعتقلين لأنها المسؤولة عن حماية المواطنين وممتلكاتهم، فيما طالب برلمان كردستان ومجلس القضاء ورئاسة الادعاء العام، وهيئة حقوق الانسان الى القيام بواجباتها".

ودعا البيان "الوفد المفاوض للاتحاد الوطني الكردستاني الى اتخاذ موقف جدي لمنع تكرار هذه الحالات ومن اجل دوام الاجتماعات".

وفي وقت سابق قالت السياسية الكردية سروة عبد الواحد، القيادية السابقة بحركة التغيير "غوران"، الخميس (3 كانون الثاني 2019)، إن الحزب الديمقراطي الكردستاني اعتقل عدداً من شباب الاتحاد الوطني الكردستاني في أربيل، وقدم مطلباً مقابل الافراج عنهم.

وذكرت عبد الواحد في تغريدة عبر حسابها في تويتر: "التفنن في الحكم الرشيد بالإقليم. الديمقراطي الكردستاني يعتقل شباب من الكوادر الاتحاد الوطني في أربيل".

وأوضحت، أن الحزب الذي يترأسه مسعود بارزاني، اعتقل الشباب "كرهائن لحين إطلاق سراح كادرهم المعتقل في حدود سلطة الاتحاد الوطني في السليمانية".

وعلقت السياسية الكردية على ذلك قائلة: "كأن تاريخ يعيد نفسه فأحداث اليوم تشبه احداث ١٩٩٤. شر البلية ما يضحك، في ظل حكم المافيات كلشي ممكن".