آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

القاهرة تعلق على احتجاز إيران لمواطنين مصريين وتؤكد وجود محتجزين غيرهم

عربي ودولي | 3-01-2019, 15:57 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

قال مساعد وزير الخارجية المصرية، ياسر محمود هاشم، الخميس (3 كانون الثاني 2019) بأن الوزارة تتابع باهتمام شديد "احتجاز" مصريين على متن قارب إماراتي من قبل البحرية الإيرانية.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بتصريح صحفي، "استمرار الجهود للتأكد من سلامة المواطنيّن المصريّين".

وأشار إلى أنهما "بحالة جيدة، فضلا عن متابعة الأمر مع السلطات الإيرانية المعنية عبر البعثة المصرية في طهران، ومواصلة بذل الجهد للإفراج عنهما في أقرب فرصة ممكنة".

ولفت إلى أنها "قدما إلي المحكمة المختصة للنظر في أمرهم بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بصورة غير شرعية بالقرب من جزيرة أبو موسى".

وأضاف، أن "الوزارة سوف تستمر في متابعة هذه القضية، إضافة إلى واقعة احتجاز صيادين مصريين العام الماضي بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بصورة غير شرعية عبر مركب صيد يعملان فيه، وهو مسجل في المملكة العربية السعودية".