آخر الأخبار
العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك"

رئيس الجمهورية يدعو دول المنطقة الى حوار جاد لتجنب الازمات

سياسة | 3-01-2019, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، دول المنطقة الى حوار جاد وصريح لتجنب الازمات والمزيد من التوتر.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "صالح التقى اليوم رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، على هامش زيارته تركيا".

وقال صالح خلال اللقاء، ان "العراق يتطلع الى علاقات استراتيجية بناءة مع تركيا تحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين"، مشيرا الى اهمية "تعزيز العلاقات بين البلدين وضرورة التنسيق المشترك لتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة".

وأضاف، ان "توطيد العلاقات بين العراق وتركيا سيسهم في تثبيت اسس السلام والاستقرار في المنطقة"، داعيا دول المنطقة الى "حوار جاد وصريح لتجنب الازمات والمزيد من التوتر".

وبحسب البيان، أكد يلدرم تصميم بلاده على "المضي في تطوير العلاقات بين الجانبين، مجددا دعم تركيا للعراق ورغبتها في تعزيز التعاون والتنسيق على مختلف الصعد".

وفي وقت سابق من اليوم، عقد الرئيسان العراقي برهم صالح ونظيره التركي رجب طيب أردوغان لقاءً ثنائيًا وأخر على مستوى الوفود في العاصمة أنقرة.

ووصل صالح الى أنقرة اليوم الخميس، على رأس وفد وزاري، حيث تعد الزيارة الأولى له إلى تركيا منذ انتخابه رئيساً للعراق في الثاني من تشرين الأول الماضي.